welcom

Tuesday 14 February 2012

شخصيات تأثرت بهم

إن الانسان يمر بمراحل عديدة في حياته قد تغير مجرى حياته بشكل كبير أو ربما تشدني إنجازات بعض الأشخاص فهم من يؤثرون في الناس .

ستيف جوبز}
من فينا لا يعرف قصه هذا العالم الذي طور عالم الالكترونيات وكانت "التفاحة" هي بداية عمله , فالبرغم من أنه نشأ في ظروف عائلية صعبة ألا أنه حقق الكثير من الانجازات , فقد تعلمت منه الكثير بمجرد أني قرأت قصته فهو إنسان لا يعرف اليأس والدليل على ذلك أصبح مليونيرًا في الحادية والعشرين، وأفلس في الثلاثين، وصار مليارديرًا في الأربعين. خاض تجارب عدة في حياته وفي المقابل أنجز إنجازات مميزة و مبهرة ولا زلنا ننتفع بإنجازاته رغم موته , فهو وضع الهدف أمامه وأكمل سيره بلا عوائق تدفعه للرجوع إلى الوراء .

.......................................................................

{أوبرا وينفري}
هي المرأة القيادية التي لا تعرف المستحيل , تأثرت بها كثيرا فبمجرد التخيل بأن هذه المرأة ولدت ووالدها كان يعمل حلاقا بالاضافة الى بعض الاعمال التجارية الصغيرة ووالدتها كانت تعمل في خدمة البيوت إلا أنها أصبحت من أهم الشخصيات في العالم وتمتلك ثروة كبيرة والأهم من هذا كله أنها تمتلك أسلوب رائع ومدهش في الحوار تناولت قضايا عديدة في برنامجها وأصبحت محبوبة لدى الجميع , فالإنسان رغم جميع المصاعب التي يمر بها في حياته إلا أن بإستطاعته التغلب على الصعاب وتخطي الأزمات .

.......................................................................



{البرت اينشتاين}
هو عالم الفيزياء الذي ربما لم يتوقع أحد بأن يكون عالم للفيزياء , فقد كان يعاني من صعوبة الاستيعاب ورسب في مادة الرياضيات , فمن الغريب جدا تصديق هذا الكلام ولكن من الممكن تصديقه لان ليس من يفشل في جانب من العلم يعني أنه فاشل في جمع المجالات فقد "وضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين" اللتان حققتا له شهرة إعلامية وغيرها من الانجازات , فرسالت إلى كل من ييعتقد أنه فاشل ولن ينجح أحب أن أقول له أعلم أنك إذا فشلت في أمر ما فأنت مبدع في شيء آخر ولا تجعل الرسائل السلبية حاجز بينك وبين طموحاتك.




خولة .م

أنــا

أنا كلمة تعبرعن الذات  نستخدمها للتحدث عن انفسنا , والبعض الآخر يستخدمها للتباهي بنفسه "أنا فعلت ..أنا قلت ... "
ولكن في موضوعي هذا سأتحدث عن الأشياء التي أحبها أنا ولها مكانه خاصة في حياتي .
في البداية لا يوجد شخص لايحب عائلته فأنا عائلتي من أهم أولوياتي في الحياة فبوجودهم معي تحلو حياتي ويكون للحياة طعم آخر , فأنا أحمدالله دائما على نعمة الأهل ,فهم من يقفون بجانبي في السراء والضراء .
...............................................................

مستقبلي ... هو "أنا" في اعتقادي الشخصي ... نعم فكل ما أقوم به الآن هو من أجل مستقبلي وأحلامي وأهدافي , فجدي واجتهادي في الدراسة هو مؤشر يدل على مدى حبي للمستقبل وحرصي على تحقيق أهدافي .

صديقاتي هن أخواتي فأنا أحبهم كثيرا ولو كتبت الكثير عنهم لن يستطيع قلمي بالتعبير عن مدى حبي لهن , فبمجرد الجلوس معهم لا أشعر بالوقت , وفي العطلة أشعر بأن هناك شي ناقص طوال اليوم .عندما يقول الشاعر طرفة بن العبد :
 {عَنِ المَرءِ لا تَسأَل وَسَل عَن قَرينَهُ * * فَكُلُّ قَرينٍ بِالمُقارِنِ يَقتَدي }
فهذا دليل بأن صديقاتي هن أنا .
...............................................................

هواياتي ..أما هواياتي فهي من أصعب الأسئلة التي كانت تطرح علي ؟!؟   نعم ..ليست لدي أي هواية ولكن بمرور الوقت أصبحت أسأل نفسي لماذا لا أمتلك أي هواية ؟ هل هذا الشيء طبيعي ؟     هل الهواية موهبة ؟ تكاثرت الأسئلة في ذهني ولم أستطع الإجابة . ولكن بعد ذلك أكتشفت أني أميل إلى التصوير وأنجذب نحو الصور الفنية وأحب أن أتطلع على الصور من خلال موقع "فلكر" والآن أنا مبتدئة في
التصوير وهذه بعض الصور التي التقطها ..أتمنى أن تنال اعجابكم






   خولة .م

رأس الخيمة غير "هلتون"


رأس الخيمة غير "هلتون"
كم كانت إجازة الفصل الأول ممتعة ورائعة فمن أهم الأشياء التي لن أنساها هي: زيارتنا لرأس الخيمة ومبيتنا في فندق "هلتون" .


استمتعت حقا ومن الأشياء التي لا أستطيع نسيانها هي رقم الغرفة فقد كان الرقم 2222 شيئ مميزحقا .                         

ففي الصباح أنهض في تمام الساعة السابعة كي أتناول وجبة الإفطار مع عائلتي وهناك نجد أصناف عديدة من الطعام ,وبعد هذه الوجبة الدسمة أتجه نحو الشاطئ كي استنشق الهواء العليل وأرى أمواج البحر .
وبعد هذه الجلسة أتجه نحو الطبيعة فبمجرد أني أذهب نحو الطبيعة أشعر بالراحة والنقاء .
ومن المؤكد أن الفتيات يعشقن التسوق فالفندق وفر لنا بعض المحلات التجارية لشراء بعض الهديا التذكارية , فبعد الجلوس على شاطئ البحر والتجول في أنحاء الفندق لابد من أخذ فترة من الراحة .
وقت الغداء ... نعم هناك خيارات عدة فالمطاعم متوفرة و"البوفيه" مفتوح ولكن أردت أن أدلل نفسي فطلبت وجبة الغداء من خدمة الغرف.
وهذه بعض الصور"للسويت" بعد الغداء.




أما العصر كنا نجلس في "البلكونه" الشرفة ونتبادل الأحاديث المشوقة وفي نفسس الوقت نراقب الأطفال أثناء لعبهم .
ومن المواقف التي لا أستطيع نسيانها هو أن أثناء خروجنا من الفندق جلس أخي الصغير على العربة التي تحمل الحقائب لإيصاله إلى "الرسبشن" الاستقبال .
وقبل النوم كنا نستغل هواتف الفندق في التحدث فيما بيننا وذلك لبعد الغرف عن بعضها البعض .
وهكذا مرت الثلاثة أيام كأنها ثلاثة ساعات , وتمنى الجميع أن تعود هذه  الأيام مرة أخرى.





خولة . م
                                                                                                                                        
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                 
Sparkly Santa Hat Ice Cream